القائمة الرئيسية

الصفحات

من المدونة

أزمة الكاشيرة ..!!


أزمة الكاشيرة أو البائعة في المحلات أصبحت ذات صدى عند الناس وأصبحت تذكرنا بأزمة بيع المرأة في المحال النسائية لكن على ما يبدو حسم الأمر مبكرا فقد نزلت فتوى التحريم لتحسم الجدل عند البعض والبعض الآخر يرى غير ذلك على ما يبدو عندما لا ينظر الانسان إلى حاجة غيرة لا يهمه الأمر ..
ولكن من حيث المبدأ لا أرى كما يرى غيري من حرج في بيع النساء وهو أمر معمول به في كافة أصقاع الدنيا طالما أن العمل يكون وفق ضوابط محدده والتزام بالحجاب فما الذي يمنع ؟؟
طالما أنها تعمل في مكان عام فهذا العمل قد يصون المرأة من الوقوع في دهاليز الرذيلة ومن أمور اخرى وخصوصا إذا كانت تعيل عائلة وتقوم عليها أمر غريب!! ولكن الشيوخ أبخص!!!!
الوضع الراهن صعب على أغلب الأسر السعودية والاحتياج للتوظيف ضرورة أصبحت ملحة لكلا الجنسين فعندما لا يتم التوظيف لأسباب قد تكون في مجملها غيرة زائدة عن غيرة الشرع وتوقع الرذيلة والدخول في النيات هنا تبدأ المشاكلة .
في اعتقادي أن الزمن تغير وأن التغيير حاجة ملحة فلسنا بمعزل عن بقية الشعوب والامم فلننظر الى دول الجوار فـ الكل منهمك بعمله ولم نرى ما يثير الشبهات ..
أذا تم وضع قوانين صارمة للتحرش وأعتاد المجتمع سوف يكون الامر طبيعي كغيرنا من سائر البلدان ولا نقول سوف يقعون في الرذيلة .
اي نعم لكل قاعدة شواذ حتى السكين قد تستخدم بالخير وكذلك الشر وقس على هذا فلا نضع العقبات ونتوقع ونعمم على الجميع فهناك فتيات يحتجن العمل وكسب الرزق ..ولكن سوف يأتي اليوم الذي يصبح هذا الوضع طبيعي كما عملت في الصحة والبنوك وبعض الشركات ..

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. لا اري انا ان عمل المراة حرام ولكن بضوابط
    بل ان معظم علمائنا الاطهار وعلي راسهم
    الشيخ مصطفي العدوي و الشيخ محمد حسان والكثير قالوا ذلك
    ووالله ثم والله مدونة رائعة ومدون رائع
    هذا محتوي هائل جميل
    ارجوا عمل تبادل روابط زمدونتي المتواضعة
    www.rfathy.com
    rawda7@gmail.om
    في انتظار ردك في اقرب وقت

    ردحذف
  2. اشكر لك مداخلتك وتعقيبك ..وبخصوص التبادل الاعلاني لقد تم ولك جزيل الشكر ...

    ردحذف

إرسال تعليق

" إذا قرأتَ شيئاً لاتفهمه .. لاتحتقر ذكاءك .. احتقر ذكاء من كتبه " !