القائمة الرئيسية

الصفحات

من المدونة



 حلقة طاش تثير جدلا واسعا في المساء الثالث من رمضان المبارك واختلفت الاراء حول ما أثارته هذه الحلقه أرى أن الحلقة تطرقت إلى جوانب مهمة جداً وهو مسألة تطوير التعليم بالشكل الصحيح وأن التطوير لا يكون شكليا بدون مضمون واستدلت الحلقة بقضية الأقراص المدمجة  ونقل المحتوى الورقي إلى سيدي فما الفائدة من التطوير إذاً. عندما لا تكون هناك مخرجات قادرة
على مواكبة سوق العمل فهناك بكل تأكيد خلل يجب معالجته. عندما يتخرج الطالب من الصف الثالث الثانوي ولا يجيد أبجديات اللغة الانجليزية فهناك خلل ما .نحن نسمع أن هناك توجه لتطوير العملية التعليمية ونتمنى ذلك لأننا لا نريد أن نكون خلف الركب وإنما نتطلع لمواكبتهم.العملية التعليمية لها محاور ثلاثة يجب الاهتمام والعناية بها وهي أساس العملية التعليمية (المنهج والمعلم والطالب) ولا يصلح حال التعليم إذا لم يأخذ كل محور من هذه المحاور حقه .كذلك ذكر في الحلقة عدم الاهتمام بالأنشطة المدرسية وهذا واقع ملموس والاقتصار على أنشطه محدده . هناك أشياء كثيرة أثارتها الحلقة مع تحفظي على بعض الاشياء ولكن كانت الحلقة مفيدة قد يرى البعض أن الحلقة هدفها تيار معين وما إلى ذلك ولكن كانت الحلقة ناجحة بنسبة كبيرة واختلاف الرأي يدل على نجاح الحلقة .




تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أريد ان أكون صريحا معك ففي السابق كان أفضل برنامج تلفزيوني بنظري هو طاش ماطاش ولكن حاليا لم أعد أفتح التلفاز إلا قليلا ولكنني شاهدت الحلقة قبل قليل وأرى أن الحلقة مناسبة جدا حيث أنه يحكي ما كتبت وأنا أوافقه الرأيي
    ـــــــــ
    أشكرك أخي على ما قدمت وبانتظار المزيد

    ردحذف
  2. أولا أهلا وسهلا بك شرفني مرورك.
    ثانيا : انا أتفق معك تمام أن هذا المسلسل أصبح ضعيف ولكن في هذه الحلقة أعتقد أنهم قدموا شيء جيد ومقارب للواقع بدرجة كبيرة .

    ردحذف
  3. اخي الكريم ابو نوره ..
    طاش ماطاش في بعض الاوقت يعرض حلقات ذات اهميه وتناقش مشاكل يعاني منها المجتمع ..
    التطوير امر ضروري وخاصه في التعليم لان العالم باجمعه يتطور واذا لم نجاريهم سننتهي ..
    الحل هو التطوير مع التمسك بديننا ومبدئنا بدون تشدد
    لنخرج بنتيجه مرضيه وايجابيه
    لك الشكر ..ودمت بخير

    ردحذف
  4. بوح القلم نعم نطور التعليم مع التمسك بمبادئنا دون تشدد فلا افراط ولا تفريط تحياتي لك ....

    ردحذف
  5. مدونة رائعة ومتنوعة أثريت جميع الجوانب سواء كانت علمية ثقافية اجتماعية فنون أخبار وههذا يدل على تفوقك الفكري وكتابات بقلم يندي بالأبداع وطرحك الراقي الفعال في التعايش مع احداث اليوم ،بريق لمعان ما تكتب به من قلم ينضب بالتميز الذي أراه في هذه المدونة.
    أشكرك جهد مميز.
    عبير القحطاني ماجستير المناهج وطرق تدريس

    ردحذف
  6. شكراً لك أخت عبير مرورك وإطراءك الجميل .

    ردحذف

إرسال تعليق

" إذا قرأتَ شيئاً لاتفهمه .. لاتحتقر ذكاءك .. احتقر ذكاء من كتبه " !