القائمة الرئيسية

الصفحات

من المدونة


جريمه

تناولت وسائل الإعلام خاصة المقروءة حوادث وجرائم غريبة فهل يعقل أن يقوم الابن بقتل أباه ..ويقوم الأب بقتل أطفاله ، شيء غريب ماذا يحصل هل أصبحنا في عالم ألا إنسانية ، وإن يكن ذلك فهل تقدم الحيوانات أعزكم الله على قتل أطفالها أم تجاهد وتحارب من يحاول الاعتداء عليهم .
كثرت وبشكل ملفت مؤخرا الجرائم العائلية التي لا يمكن السيطرة عليها بإقامة ضوابط ووضع دوريات بالشوارع ،لأنها بكل بساطة داخل المنازل بين أناس متحابين بين أب وأفراد عائلته ، ولو كانت جريمة واحدة فقط لما كتبت ولكن أصبحت جرائم وليست جريمة واحدة.
يجب الالتفاف حول هذه القضايا ومعرفة أسبابها ،هل هي المخدرات أم أمراض نفسية مزمنة،  .يجب أن تفعل جمعيات لحقوق الأسرة وأن يتم الاهتمام بها .
وتعريف الناس عليها بشكل كبير فمثلا عند ملاحظة شيء غريب على أحد أفراد الأسرة، من سلوك أو اضطرابات نفسية يتم إبلاغهم ليتم وضع الحلول كما تفعل الدول الغربية ،فلا عيب إذا أخذنا منهم هذه الميزة ،هذا من أجل ألا تقع مثل هذه الكوارث التي تقشعر لها الابدان .
ومن هذه الجرائم ما نقلته بعض الصحف الإلكترونية والجرائد المحلية وهي إقدام أربعيني على قتل أطفاله الثلاثة بسكين حادة والعياذ بالله ، وعندما قرأت الخبر وجدت أن الأب تعرض لحادث مما أدى إلى التقاعد من عملة ومشاجرته مع زوجته إثر إعاقته ، فهل الوضع الاقتصادي للعائلة كان السبب مثلاً وإن يكن ذلك فما أبشع هذه الجريمة التي لم أرى فيها أي عذر لمرتكبها .يجب معالجة هذه المشكلة وعدم إغفالها لأنها أصبحت تشكل ظاهرة في هذه الفترة فهناك حوادث كثيرةوفي أماكن مختلفة يجب معالجة أسباب تواجد مثل هذه الجرائم البشعة في مجتمعنا أكثر من البحث عن معالجة أي جرائم أخرى .

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  1. عصام الزهراني20 يوليو 2009 في 3:42 ص

    الأخ أبونوره
    لقد قرأت ما كتبت وتوقفت هنا لبعض من اللحظات لأرى مدى اعجابي بقلمك الرائع
    واشكرك على هذا الموضوع الذي ينم عن حرصك وحبك للوطن فهذا الوضع الذي نعايشه الان ولكن أحب أن ابين لك أن هذا بسبب البعد عن الله وكما ذكرت ايضا المخدرات والمسكرات والامراض النفسية
    التي تسببت بفقدان أعز الناس لدينا في لحظه من اللحظات والتي لا نشعر بندمها الا بعد ان تحدث المصيبه
    فلك مني عميق الشكر والتحايا سيدي على هذا الطرح الرائع
    ملاحظه مهمه : لقد نسخت موضوعك مع الاحتفاظ بحقوقك في منتدى يزيد التعليمي ليرى العالم مدى سحر قلمك وحبك للوطن سيدي

    ردحذف
  2. حياالله الاخ عصام وشاكر متابعتك واهتمامك أما من احية نسخ الموضوع فالمدونة كلها لك انسخ ما تشاء ولك جزيل الشكر على المتابعة والاهتمام..

    ردحذف
  3. اخي الكريم ابو نوره ..

    كثير ماقرات عن جرائم المجتمع الجديده في مجتمعنا والتي لم تكن معروفه عندنا من قبل..لكن في رأيك هل السبب الظروف الاقتصاديه لااظن لان الناس في الماضي كانت احولهم سيئه جداً ولم نسمع بهذا من قبل ..
    المشكله الان الاعتداء الذي يحصل للبنات من الاباء المفترض فيهم انهم صمام الامان للبنات .مارائيك اجل في هذه المصيبه ..
    كتبت تدوينه بهذا الخصوص في مدونتي ..
    لك الشكر ابو نوره

    ردحذف
  4. بوح القلم شرفني مرورك الكريم بمدونتي..نعم الظروف المادية قد تكون أحد الأسباب لأن الطبقة الوسطى بدأت في الأنهيار لأسباب لا يجهلها الكثير..المسألة تحتاج إلى معالجة لأنها خطيرة جداً..تحياتي لك ولتعليقك الرائع

    ردحذف
  5. للاسف فعلا هذه الجرائم
    والمشكله كل شخص يقوم بذلك
    يقولون مريض نفسياً
    أتمنى أن ينظر في مثل الجرائم بحزم
    وشكرا
    أخوكم فهد

    ردحذف

إرسال تعليق

" إذا قرأتَ شيئاً لاتفهمه .. لاتحتقر ذكاءك .. احتقر ذكاء من كتبه " !