القائمة الرئيسية

الصفحات

من المدونة

جبل صهيون

























كلمة صهيونية  نسمعها ولكن لعل البعض لا يعرف ما هو هذا المصطلح فأحببت أن الخص بعض الشيء عن هذه الحركة وأهدافها .
النشأة لهذه الحركة : من جراء الثورة الصناعية في أروبا أنتقلت المصانع من البيوت إلى المؤسسات الكبيرة التي تحتاج إلى أموال  هائلة ولذلك أستغل اليهود الذين يملكون المال هذا الوضع فبرزت البيوت المالية اليهودية الكبيرة وفي مقدمتها بيت أسرة (روتشيلد) .وأصبح زعماء اليهود يؤثرون تأثيراً كبيراً في العلاقات الدولية لأنها هي التي تحرك الصناعه وتستغل الحكومات في البحث عن مستعمرات وهنا نشأة فكرة الصهيونية في أحضان الاستعمار .
واعتبرت الصهيونية اليهود قومية بدون وطن  وحملت العالم مسؤولية ايجاد هذا الوطن واختارت فلسطين ..
وسميت الصهيونية بهذا الاسم نسبة الى جبل صهيون بالقدس .وقد أفرزت الصهيونية فكراً خطيراً في عالم الإسلام والعالم أجمع وهو الفكر الماسوني والماسونية هي جمعية يهودية تهدف إلى تدمير القيم والأديان .والترجمة الحرفية  للماسونية هي ( جمعية البنائين الأحرار ) والأهداف الحقيقة لها :
المحافظة التامة على اليهودية ..محاربة الأديان بصورة عامه ...بث روح الالحاد والإباحية بين الشعوب .. واحتضنت بريطانيا الماسونية .
وعلية فإن الصهيونية حركة سياسية عنصرية دينية قام بها أصحابها في مواجهة التحديات والأخطار التي واجهة اليهود في أوروبا تحت ظل فكرة القوميات فهي تهدف الى جمع الملايين من اليهود في العالم في كيان يهودي قومي (في فلسطين ) واتخاذ فلسطين نقطة انطلاق لدولة كبيرة ومن ثم تكوين امبراطورية صهيونية عالمية .
ولكن السؤال بعد هذا التخطيط بعيد المدى هل استطاعت أن تحقق ولو بعض من أهدافها ؟
    

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. الله مدونة رائعه جدا وموضوع جميل ياليت تكثر من ها المواضيع

    ردحذف
  2. شكرا يا سيد ركس

    ردحذف
  3. ههههههههههههههههههههه حلوه ركس ..حياك وكنت اتمنى كتابة اسمك ..

    ردحذف

إرسال تعليق

" إذا قرأتَ شيئاً لاتفهمه .. لاتحتقر ذكاءك .. احتقر ذكاء من كتبه " !