القائمة الرئيسية

الصفحات

من المدونة

سيرة الامير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم ونائبه

سمعنا مؤخرا بتقليد الامير فيصل بن عبدالله آل سعود وزارة التربية والتعليم ونسأل الله أن يجعله عوناً للمعملين على استرجاع حقوقهم والرقي بمسيرة التربية والتعليم وكل المعلمين أبدوا تفاءل كبير بهذا الرجل وأن شاء الله أنه أهل لذلك .
وقد يثير الفضول احيانا أخواني المعلمين عن سيرة هذا الرجل وقد وجدت بعض الاشياء عنه وعن نائبهالدكتور فيصل بن عبد الرحمن بن معمر .
السيرة الذاتية لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود
شغل سموه عدداً من المناصب قبل صدور الأمر الملكي بتعينه وزيراً للتربية والتعليم أهمها: وكيل الحرس الوطني في القطاع الغربي سابقاً . مساعد رئيس الاستخبارات العامة سابقاً . رئيس مجموعة الأغر للبحوث والدراسات الإستراتيجية وصانع لرؤية " بناء المجتمع المعرفي المؤسس على كفاءة الإنتاج والتنافسية العالمية بحلول عام 1444هـ " 
السيرة الذاتية لمعالي الدكتور فيصل بن عبد الرحمن بن معمر
كان معاليه يشغل قبل تعيينه في منصبه الجديد مستشاراً في الديوان الملكي ، ويعمل مشرفاً عاماً على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وأميناً عاماً لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني . وقد شغل معاليه عدداً من الوظائف في حياته العملية متدرجاً من مدير شعبة التدريب إلى مفتش إداري ومدير إدارة مكتبات ومدير عام مكتبة ومن ثم تم تعيينه وكيلاً للحرس الوطني للشئون الثقافية والتعليمية من الفترة 18 / 5 / 1427هـ إلى 23 / 5 / 1424هـ ومن ثم مستشاراً في ديوان سمو ولي العهد من الفترة 23 / 5 / 1425هـ إلى 2 / 7 / 1426هـ. كما أن معاليه عضو في مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالمغرب وعضو مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين وعضو هيئة إدارة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات وعضو اللجنة الاستشارية للآثار والمتاحف وعضو هيئة جائزة الملك خالد الخيرية وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية وعضو مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية هذه نبذه مختصره عنهما ونسأل الله أن يكونوا أهلاً لهذه الثقة وأن يتطور التعليم وتحفظ مكانة المعلم وهيبته

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. نتمنى له التوفيق والسداد وأن يكفيه شر البطانه الفاسده ،،،،،،،تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق

" إذا قرأتَ شيئاً لاتفهمه .. لاتحتقر ذكاءك .. احتقر ذكاء من كتبه " !